مشروع نظم المعلومات الادارية    

هو ميكنة العمل بالإدارات المختلفة داخل المؤسسات الحكومية من أجل تسهيل العمل بتلك الإدارات ورفع كفاءتها بالإضافة إلى إتاحة جميع أنواع البيانات المطلوبة بدقة وسرعة كافية مما يدعم متخذي القرار على جميع المستويات على اتخاذ القرارات السليمة وكذلك يساعدهم في التخطيط المستقبلي لتلك الإدارات. وقد بدأت العديــد مــن الجهـات الحكـومية المصــرية في التحــــول إلـى الإدارة الالكترونيـة عن طريق تشغيل نظم المعلومات الإدارية بها.


تم دراسة أفضل السبل لتطبيق بعض النظم بالجامعة، حيث أتضح أنه غير ممكن العمل في ميكنة جميع الإدارات الجامعية على مرحلة واحدة .وضرورة تقسيم العمل إلى عدة مراحل وكذلك ضرورة البدء بميكنة العمل ببعض الإدارات على مستوى الكليات قبل العمل على مستوى إدارات الجامعة. وفي النهاية أستقر الرأي على أن يتم تطبيق نظم المعلومات الإدارية داخل ثلاث إدارات على مستوى الكليات مع ضرورة التكامل بين تلك النظم والنظام المركزي للأعمال الإدارية ودعم اتخاذ القرار بالمجلس الأعلى للجامعات بما يضمن سهولة تبادل البيانات بينهما.


أهداف المركز   

يهدف المركز إلى رفع كفاءة ودعم وصيانة نظم المعلومات الإدارية بالجامعة حيث يتولى المركز إستلام ومتابعة وتشغيل وصيانة البرامج التي تكفل ذلك مع إستمرار تطوير النظم داخل الجامعة وزيادة فعاليتها بشكل مستمر لتقديم خدمة مناسبة وبذلك فالمركز يهدف إلى تحقيق الأهداف الفرعية التالية:

1. إنشاء نظام معلوماتي بالجامعة يساعد علي سرعة اتخاذ القرار.

2. إنشاء وحدة تطوير معلوماتية بالجامعة.

3. تجهيز الوحدة والكليات بالأجهزة المناسبة والبرامج.

4. إنشاء قاعدة بيانات خاصة بالجامعة.

5. متابعة إدخال البيانات إلي قاعدة البيانات من خلال إدارات وكليات الجامعة.

6. تدريب العاملين بالجامعة علي استخدام التطبيقات المتاحة.


العنوان: المبنى الاداري القديم الدور الأرضى (مقر قائد الحرس سابقاً) – جامعة عين شمس – الخليفة المأمون – العباسية – القاهرة – مصر.
تليفون: 24855880
فاكس: 24855880
داخلي: 040 – 041 - 042
بريد إلكتروني: MIS@AinShams.edu.eg
       سيتم الرد على الاستعلامات بحد أقصى خلال 48 ساعة



تحت اشراف: السيد الاستاذ الدكتور / على عبد العزيز على نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا
مدير المركز: د/ محمد هاشم عبد العزيز
الموبايل: 01223282345